إرشادات المنتدى والملف الشخصي

إرشادات للمشاركة في المنتدى على أمازون السعودية (Amazon.sa) ("الإرشادات")

أمازون السعودية (Amazon.sa) تحرص على سماع ومعرفة آرائك! يقدم منتدى أمازون مختلف الميزات لإشراك مستخدمين آخرين والتشارك في الآراء الحقيقية حول المنتجات والخدمات – سواء كان الانطباع إيجابياً أو سلبياً. تساعد إرشادات المنتدى هذه في استخدامك للميزات، بما في ذلك تقييمات العملاء، أسئلة العملاء والردود عليها والملف الشخصي والقوائم.

Note: لا تنطبق تلك الإرشادات على المحتوى المتضمن في المنتجات أو الخدمات المباعة على أمازون، والتي تخضع لسياسات منفصلة.

وفي هذا الصدد، نتبنى على محمل الجد فكرة تكامل ونزاهة المنتدى. يُحظر تماماً أي محاولة للتلاعب بمحتوى أو ميزات المنتدى، بما في ذلك عن طريق المساهمة بمحتوى زائف أو مضلل أو غير حقيقي. في حال قمت بخرق إرشاداتنا، قد يتم تقييد قدرتك على استخدام ميزات المنتدى أو إزالة المحتوى أو شطب المنتجات ذات الصلة أو إيقاف حسابك أو إنهائه. إذا حددنا أن حساباً ما في أمازون قد انخرط في أي شكل من أشكال سوء السلوك، فقد يتم حجب الحوالات والدفعات أو مصادرتها بشكل نهائي. قد يؤدي سوء السلوك أيضاً إلى انتهاك القوانين المحلية، الأمر الذي قد يُفضي إلى اتخاذ إجراءات قانونية وعقوبات مدنية وجزائية.

وفي هذا الصدد، نشجع أي شخص يشتبه في حدوث تلاعب بالمحتوى أو أن هناك انتهاك بأي شكل من الأشكال لإرشاداتنا بأن يقوم بإخطارنا سوف نقوم بالتحري عن مواضع الشك بدقة واتخاذ أي إجراءات مناسبة.

يعد الوصول إلى ميزات منتدانا أو استخدامها، موافقة على شروط الاستخدام الخاصة بنا وعلى الالتزام بهذه الإرشادات وتعديلاتها من حينٍ لآخر. تنطبق هذه الإرشادات على أي محتوى (بما في ذلك النصوص والصور والفيديو والروابط) التي ترسلها إلى أمازون والإجراءات التي تتخذها عند استخدام المنتدى (مثل التصويت على المساعدة أو وضع ابتسامة عند المشاركة). كما تنطبق تلك الإرشادات على تفاعلك مع أعضاء المنتدى الآخرين.

Note: تطبق إرشادات إضافية فيما يتعلق بتقييمات العملاء.

الأهلية

للمشاركة في ميزات العميل (على سبيل المثال، تقييمات العملاء، أجوبة العملاء) أو لمتابعة المشتركين الآخرين، لا بد أن تكون قد أنفقت ريالاً سعودياً واحداً على الأقل في أمازون السعودية (Amazon.sa) عن طريق استخدام طريقة دفع سارية خلال 12 شهر الماضية. لا تعتبر الخصومات الترويجية مؤهلة فيما يتعلق بمبلغ ريالاً سعودياً واحداً كحد أدنى. كما أنك لست بحاجة لتحقيق هذا المطلب لقراءة المحتويات المنشورة من قبل مشاركين آخرين أو نشر أسئلة العملاء أو تعديل أو إنشاء قوائم التسوق أو صفحات الملف الشخصي أو القوائم المفضلة.

كن في موضع المساعدة والفائدة

يهدف المنتدى إلى تقديم محتوى مفيد وملائم للعملاء. يتعين أن يكون المحتوى الذي تقدمه ملائماً ويستند إلى آرائك وخبراتك الصادقة.

بالنسبة إلى ميزات المنتدى التي تركز على موضوع محدد، يجب عليك إرسال المحتوى المرتبط بذلك الموضوع فقط.

يتعين أن تكون تقييمات العملاء والأسئلة والأجوبة حول المنتج. يمكن مشاركة الانطباعات حول البائع أو تجربة الشحن على www.amazon.sa/feedback. كما أن التعليقات حول التسعير أو توفر المنتج أو خيارات الطلب البديلة لا تتعلق بالمنتج، ولا ينبغي مشاركة ذلك في تقييمات العملاء أو الأسئلة والأجوبة.

احترام الآخرين

تبدي أمازون قيمة عالية للخلاف في الآراء، لذا قد لا توافق على محتوى ما قد يصادفك، عليك أن تضع في الاعتبار بأن أي شيء قد يكون غير مقبول بالنسبة إليك فإنه لا ينتهك إرشاداتنا. ومن خلال هدفنا في الحفاظ على جو من الترحيب لكافة المستخدمين، فإن مشاركتك يتعين أن تكون مع إبداء الاحترام على الدوام إلى الآخرين.

وعلى وجه التحديد:

  • لا تنشر أي موضوع يكون محل قذف أو تشهير أو إزعاج أو تهديد أو تشويه سمعة. على سبيل المثال، لا تستخدم عبارات بذيئة أو ألفاظ نابية، ولا تبد أي كراهية أو تعصب لأي عرق من الناس أو أصول عرقية أو قومية أو جنس أو هوية جنسية أو دين أو ميول جنسية أو عمر أو إعاقة بما في ذلك الترويج لمنظمات تعمل وفق تلك التقييمات.
  • لا تنشر أي موضوع فاحش أو إباحي أو بذيء أو يحتوي على عُري أو صور جنسية فاضحة.
  • لا تنشر أي موضوع يقتحم خصوصية الآخرين. على سبيل المثال، لا تنشر أرقام هواتف أو عناوين بريد إلكتروني أو عناوين بريدية أخرى أو معلومات شخصية أخرى، ولا تنشر روابط لخرق أو مواقع أخرى.
  • لا تنتحل شخصية أشخاص أو مؤسسات أخرى أو تتظاهر بأنك شخص ما أو تتظاهر بأنك غير الشيء الذي أنت عليه.
  • لا ترسل رسائل أو طلبات لأشخاص آخرين بشكل متكرر.
  • لا تحاول إغراق تقييمات الآخرين، بما في ذلك عن طريق النشر من حسابات متعددة أو التنسيق مع الآخرين.
  • لا تنخرط في شتم أشخاص أو مهاجمة أشخاص مستنداً في ذلك ما إذا كنت متوافقاً معهم.
  • يمكنك إثارة التساؤلات في معتقدات الآخرين وخبرتهم طالما أنها ذات صلة ويتم القيام بها بأسلوب محترم ولا يشكل أي تهديد.

الترويج والإعلانات التجارية

للحفاظ على سلامة محتوى المنتدى، لا يُسمح بالمحتوى والأنشطة التي تتكون من إعلان أو ترويج أو تشجيع (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر)، بما في ذلك:

  • إنشاء أو تعديل أو نشر محتوى يتعلق بمنتجاتك أو خدماتك (أو بمنتجات وخدمات أحد أقاربك أو صديقك المقرب أو شريكك في العملأو صاحب العمل).

  • إنشاء أو تعديل أو نشر محتوى متعلق بمنتجات أو خدمات منافسيك.

  • إنشاء أو تعديل أو نشر محتوى مقابل الحصول على تعويض من أي نوع كان (بما في ذلك الحصول مجاناً أو بخصم على منتجات أو استرداد مبالغ أو مصاريف) أو نيابة عن أحد ما.

  • عرض تعويض أو طلب تعويض (بما في ذلك لمنتجات بالمجان أو بخصم) مقابل إنشاء أو تعديل أو نشر موضوع ما.

  • نشر الإعلانات أو العروض، بما في ذلك عناوين الموقع المحدد التي تحمل علامات الإحالة أو رموز الإحالة.

ولكن هناك استثناء وحيد هو:

  • يمكنك نشر إجابة على سؤال ما يتم طرحه من خلال ميزة الأسئلة والردود (ولكن ليس سؤالاً بحد ذاته) فيما يتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي لك فيها أي علاقة مالية أو شخصية مقربة فيما يتعلق بالعلامة التجارية أو البائع أو المؤلف أو الفنان، إلا إذا قمت بشكل واضح وشفاف بالإفصاح عن العلاقة (على سبيل المثال، "أنا أمثل العلامة التجارية لهذا المنتج"). كما إننا نعمل تلقائياً على تصنيف بعض الردود من البائعين أو جهات التصنيع، وفي تلك الحالة لا يكون هناك حاجة لأي إفصاح إضافي.

  • يجوز لك نشر محتوى بخلاف تقييمات العملاء والأسئلة والأجوبة المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات التي لك فيها أي علاقة مالية أو شخصية مقربة فيما يتعلق بالعلامة التجارية أو البائع أو المؤلف أو الفنان، إلا إذا قمت بالإفصاح عن تلك العلاقة (على سبيل المثال، "لقد حصلت على مبلغ مادي لنشر الموضوع"). ومع ذلك، لا يجوز لعلامة تجارية أو نشاط تجاري المشاركة في المنتدى بطريقة (بما في ذلك الإعلان، العروض الخاصة، أو أي "دعوة إلى إجراء ما") التي تحول عملاء أمازون إلى موقع أو خدمة أو تطبيق أو قناة أخرى غير أمازون لغرض إجراء معاملات التسويق أو البيع. لا يتطلب الموضوع المنشور من خلال العلامة التجارية أو البائع أو المؤلف أو حساب الفنانين المتعلق بمنتجاتهم وخدماتهم الخاصة وضع علامات إضافية.

قد يستمر مؤلفو الكتب والناشرون في تقديم نسخ من كتبهم للقراء؛ مجاناً أو بخصم، على اعتبار أن المؤلف أو الناشر لا يطلب بالمقابل تقييم القراء أو التأثير على تقييماتهم.

لمزيد من المعلومات والأمثلة، يرجى القراءة حول المحتوى الترويجي..

محتوى متعلق بالبالغين

هنالك بعض المنتجات المتعلقة بالبالغين والتي يسمح ببيعها على أمازون السعودية (Amazon.sa) ويحق للمستخدمين بأن يعبروا عن رأيهم عن أداء هذه المنتجات ولكن لا يمكنهم التحدث عن أجزاء حساسة من الجسم أو ما يقوم به هذا الجزء أو التعبير عن الشعور المترتب على استخدام هذه المنتجات. حيث أن هذا المحتوى يمكن أن يعتبر مخالفاً للدين أو التقاليد أو يمكن أن يعتبر مسيئاً للمتابعين.

انتهاك المحتوى

لا تنشر أي موضوع أو تتفاعل مع أعضاء آخرين في المنتدى بطريقة تنتهك الملكية الفكرية أو حقوق الملكية الأخرى للآخرين. لا تنشر سوى الموضوع الخاص بك أو الموضوع الذي لديك إذن باستخدامه.

نشاط غير قانوني

لا تنشر أي موضوع يشجع أو يؤيد تصرفاً يعتبر أنه غير قانوني، بما في ذلك العنف أو الاحتيال أو إساءة معاملة الأطفال أو الحيوانات. تتضمن أمثلة على المواضيع المحظورة ما يلي:

  • موضوع يحث أو يهدد أو يمازح حول الأذى الجسدي أو المالي لنفسك أو للآخرين، بما في ذلك الإرهاب.
  • الموضوع الذي يعرض السلع أو الخدمات أو الخطط أو العروض الترويجية الاحتيالية (مثل خطط الكسب السريع والخطط الهرمية).
  • الموضوع المنشور عن قصد الذي يمثل سخرية من حيث صلته بإيذاء الذات أو الأذى للآخرين.
  • الموضوع الذي يشجع أو يدعم سوء استخدام المنتج.

إرشادات إضافية فيما يتعلق بتقييمات العملاء

تطبق الإرشادات التالية على تقييمات العملاء بالإضافة إلى الإرشادات الأخرى المذكورة أعلاه:

  • في حال تمت إزالة تقييمك أو رفضه لأنه لا يلتزم بإرشاداتنا المتعلقة بمحتوى ترويجي، فلا يجوز لك إعادة إرسال رأيك حول المنتج نفسه، حتى لو كان التقييم المعاد إرساله يتضمن محتوى مختلفاً.
  • قد تتضمن التقييمات عناوين موقع المورد المحدد URL أو روابط إلى منتجات أخرى يتم بيعها على أمازون.
  • لا يجوز للعملاء من أسرة واحدة نشر تقييمات متعددة لنفس المنتج.
  • قد نقوم بتقييد القدرة على إبداء تقييم ما في حال اكتشافنا التعبير عن رأي بأسلوب مسيء أو قد نقوم بذلك من أجل الحفاظ على أفضل تجربة تسوق ممكنة.
  • لا يجوز لك التلاعب بشارة الشراء المعتمدة من أمازون، مثل تقديم أسعار خاصة للمعبرين عن الرأي بالمنتج أو تعويضهم.

لمعرفة المزيد حول تقييمات أمازون بشأن المشتريات المعتمدة يرجى الرجوع إلى تقييمات أمازون للمشتريات المعتمدة..

الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

بالنسبة لبعض أنماط المحتوى، بما في ذلك تقييمات العملاء وردود العملاء، يمكنك الإبلاغ عن الانتهاكات المحتملة لهذه الإرشادات بالنقر على رابط"الإبلاغ عن إساءة الاستخدام"قرب المحتوى وإدخال سبب اعتقادك بأنه ينتهك هذه الإرشادات. إذا لم يتوفر رابط "الإبلاغ عن إساءة الاستخدام"، فيمكنك إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى community-help@amazon.sa، مع تحديد موقع المحتوى وسبب اعتقادك أنه ينتهك هذه الإرشادات. إذا تلقيت أي عرض للتعويض من أي نوع كان (بما في ذلك منتجات بالمجان أو بخصم أو مبالغ مستردة أو استرداد النقود) مقابل إنشاء أو تعديل أو نشر محتوى ينتهك هذه الإرشادات، قم بإرسال العرض، بما في ذلك معلومات جهة الاتصال وقائمة أمازون إلى community-help@amazon.sa

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟

شكراً لتقييمك.

يرجى تحديد أفضل ما يصف المعلومات:

. شكراً! بما أننا غير قادرين على الإجابة مباشرة على تقييمك، سوف نستخدم هذه المعلومة لتطوير المساعدة عبر الإنترنت.