معلومات عن الجمارك والرسوم والضرائب

عند الطلب من Amazon.sa للشحن في الخارج، فأنت مسؤول عن التأكد من إمكانية استيراد المنتج بشكل قانوني إلى الوجهة. المستلم هو المستورد المسجّل ويجب أن يمتثل لجميع القوانين واللوائح الخاصة بالوجهة.

قد يخضع مستلم شحنة دولية لضرائب الاستيراد والرسوم والرسوم الجمركية (فيما يلي باسم "رسوم الاستيراد") التي يفرضها مكتب الجمارك في وجهة الشحن. يتم احتساب رسوم الاستيراد بعدة طرق، وفقًا للوائح الجمركية للوجهة. بعض المكونات التي قد تلعب دوراً في حساب رسوم الاستيراد هي:

  1. · فئة المنتج (رمز HS)
  2. · سعر المنتج
  3. · تكاليف الشحن
  4. · وزن العبوة
  5. · قناة التخليص الجمركي
  6. · أجزاء من رسوم الاستيراد نفسها (مثل ضرائب الاستيراد على أساس مبالغ الرسوم الجمركية)

في بعض الوجهات، لا تنطبق رسوم الاستيراد على الشحنات التي تقع أسفل قيمة الحد الأدنى. اتصل بمكتب الجمارك في وجهة الشحن لمزيد من المعلومات.

لتبسيط عملية التخليص الجمركي لك على المنتجات التي يتم شحنها من قبل أمازون، تقدم أمازون تقديراً لرسوم الاستيراد أثناء إتمام عملية الشراء لوجهات معينة مؤهلة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة معلومات عن وديعة رسوم الاستيراد .

لوائح الاستيراد

عند الطلب من Amazon.sa، تكون مسؤولاً عن ضمان إمكانية استيراد المنتج بشكل قانوني إلى الوجهة. المستلم هو المستورد المسجل ويجب أن تمتثل لجميع القوانين واللوائح المعمول بها في الوجهة. وتختلف السياسات الجمركية اختلافاً كبيراً؛ يجب عليك الاتصال بمكتب الجمارك المحلية للحصول على مزيد من المعلومات. عندما تكون إجراءات التخليص الجمركي مطلوبة، يمكن أن يسبب ذلك تأخيراً يتجاوز تواريخ التوصيل المتوقعة.

ملاحظة:

  • تطلب مكاتب الجمارك في بعض الوجهات من المستورد المسجل تقديم شكل معين من أشكال تحديد الهوية قبل الإفراج عن شحنة. قد يُطلب منك تقديم رقم هوية مثل جواز السفر ورقم الضريبة وغيرها.

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟

شكراً لتقييمك.

يرجى تحديد أفضل ما يصف المعلومات:

. شكراً! بما أننا غير قادرين على الإجابة مباشرة على تقييمك، سوف نستخدم هذه المعلومة لتطوير المساعدة عبر الإنترنت.