الجمارك والرسوم والضرائب

عند طلب بضائع من Amazon.sa واجب شحنها دولياً، تتحمل مسؤولية التأكد من أن البضائع يجوز توريدها للوجهة المرسل إليها وفقاً للقوانين ذات العلاقة. يعتبر المستلم هو المستورد المسجّل، ويجب على المستلم الالتزام بكافة القوانين والأنظمة السارية في البلد المرسل إليه.

قد تخضع الطلبات المرسلة خارج المملكة العربية السعودية لضرائب أو رسوم جمركية أو رسوم أخرى تفرضها البلد المرسل إليه. وقد يخضع مستلم الشحنة الدولية لهذه الضرائب أو الرسوم الجمركية أو الرسوم الأخرى، والتي يتم فرضها بمجرد وصول الشحنة إلى بلد المستلم. سيتوجب على المستلم في هذه الحالة دفع رسوم إضافية من أجل التخليص الجمركي؛ وليس لأمازون سيطرة على هذه الرسوم ولا يمكن لأمازون توقع مقدارها.

تختلف سياسات الجمارك عن بعضها بشكل كبير؛ ويتوجب عليك الاتصال بمسؤول الجمارك المحلي في بلدك للحصول على المزيد من المعلومات. عند الحاجة لإتمام إجراءات التخليص الجمركي، قد يتسبب ذلك في تأخر وصول الشحنة عن موعد التوصيل الأصلي المتوقع من قبلنا.

Note:

تطلب الدوائر الجمركية في بعض الدول أو المناطق من المستورد المسجّل تقديم وثيقة إثبات شخصية قبل تسليم الشحنة. وقد يُطلب منك تقديم رقم هوية أو بطاقه هويه معترف بها حكومياً .

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟

شكراً لتقييمك.

يرجى تحديد أفضل ما يصف المعلومات:

. شكراً! بما أننا غير قادرين على الإجابة مباشرة على تقييمك، سوف نستخدم هذه المعلومة لتطوير المساعدة عبر الإنترنت.