إجراءات شركة أمازون لمساعدة العملاء والموظفين وأفراد المجتمع المتأثرين بمرض كوفيد-19


مجموعة من الإجراءات اتخذتها شركة أمازون للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ودعم من تأثروا به سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر.

بصفتنا شركة عالمية، نلتزم بمراقبة تأثيرات فيروس كورونا المستجد عن كثب، فإلى جانب المصابين بالمرض، يعاني غيرهم بشكل غير مباشر من التغيرات التي طالت عملهم ومدرستهم وبيئاتهم المجتمعية. لذا نقدم لكم بعض الخطوات التي اتخذتها شركة أمازون لدعم العملاء والموظفين خلال هذه الفترة الحرجة.

أمازون في خدمة عملائها

نؤمن بأهمية دورنا في خدمة العملاء والمجتمع خلال هذه الفترة الصعبة، ونحرص على تزويد عملائنا بكافة احتياجاتهم وفي أي وقت. وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، شهدنا مؤخراً زيادة في نسبة التسوق عبر الإنترنت. لذا نحن نعمل مع شركائنا البائعين على مدار الساعة لضمان توفير جميع المنتجات التي تحتاجونها. كما نحرص على عدم قيام أي شخص باستغلال هذه الجائحة لرفع أسعار السلع الأساسية، حيث قمنا بحظر وإزالة عشرات الآلاف من المنتجات، بما ينسجم مع بنود سياستنا الراسخة، كما نراقب متجرنا باستمرار لإزالة كافة العروض التي تنتهك سياستنا.

تمكين العملاء

بالإضافة إلى خدماتنا الموجهة إلى عملاء التجزئة، نحرص على تزويد عملاء أمازون ويب سيرفيسز بالأدوات ووسائل الدعم الضرورية للحفاظ على نمو شركاتهم ومؤسساتهم بأمان وفعالية. كما تتعاون أمازون ويب سيرفيسز مع منظمات الصحة العامة والوكالات الحكومية والشركات حول العالم لتعزيز جهودها الرامية إلى مكافحة تأثيرات مرض كوفيد-19، وهذا يشمل تزويد العملاء في المناطق الأكثر تأثراً بالدعم التقني وخدمات رصيد أمازون ويب سيرفيسز التي تساعد في تغطية التكاليف المادية، بالإضافة إلى تمكين المؤسسات من النهوض بسرعة وتطوير أدواتها وبنيتها التحتية للحفاظ على سير العمل، وتسريع المشاريع البحثية التي تتناول مرض كوفيد-19. سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل خلال الأيام القادمة. كما نقدم الدعم لكادرنا من الموظفين وغيرهم ممن يعملون من المنزل مع أمازون ويب سيرفيسز، التي تشتمل على سطح المكتب الافتراضي السحابي، واجتماعات الفيديو الإلكترونية السلسة والتخزين الآمن ومشاركة المحتوى. كما تقدم أمازون ويب سيرفيسز باقة من الخدمات للعديد من شركات الرعاية الصحية وعلوم الحياة التي تعنى بالبحث والتشخيص والعلاج ودراسة اللقاحات، ما يسهم في تسريع الفهم الجماعي لمرض كوفيد-19.

رعاية الموظفين

نواصل العمل بشكل وثيق مع السلطات السعودية وحول العالم للتأكد من تطبيقنا للإجراءات الاحترازية المناسبة والتزامنا بالمعايير الصحية الوقائية بهدف الحفاظ على صحة موظفينا. على إثر التطورات الدولية المستمرة لمرض كوفيد-19، يمكن لجميع الموظفين العمل من المنزل حتى الثاني من أكتوبر. ويختلف كل فريق عن الآخر ولا يمكن تأدية كافة الوظائف من المنزل، لذا يتاح للموظفين والشركاء ممن تقتضي وظيفتهم الحضور إلى مكان العمل إمكانية الحصول على كافة مزايا الإجازات المدفوعة وغير المدفوعة المعتادة.

سيحصل جميع موظفي أمازون الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض كوفيد-19 أو تم وضعهم في الحجر الصحي على أجر يصل إلى راتب أسبوعين، حيث يضمن هذا الأجر الإضافي حصولهم على الوقت الكافي للتعافي بالشكل الأمثل دون القلق بالجوانب المادية.

قمنا بإلغاء كافة الفعاليات الكبيرة وتحويل مقابلات العمل إلى مقابلات افتراضية بدلاً من المقابلات الشخصية وفي الوقت ذاته، قمنا بتعزيز إجراءات التنظيف والتعقيم في كافة مرافقنا حول العالم، بما يشمل التعقيم المنتظم لجميع مقابض الأبواب ودرابزين السلالم وأزرار المصاعد والخزائن وشاشات اللمس.

حماية فرق التوصيل وشبكة الشحن

واستجابةً لتزايد أعداد المتسوقين عبر الإنترنت، عزز فريق العمليات سعته الإجمالية للتأكد من تلبية طلبات العملاء بالسرعة القصوى بالتزامن مع تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة لشركائنا.

  • نقوم بالتنظيف بشكل كثيف ومستمرفي جميع مواقع عمل أمازون في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

  • نلتزم بدورنا في نشر الوعي وحث شركائنا على الالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية. وتماشياً مع توجيهات الشركة، يتوجب على كافة شركائنا ملازمة المنزل وطلب الاستشارة الطبية في حال الشعور بأية أعراض مرضية.

  • يتم اتباع معايير نظافة صارمة في جميع مركباتنا ومستودعاتنا.

  • قبل الوصول إلى مكان العملاء، يقوم الموظفون بتعقيم اليدين لحماية أنفسهم، وبما يضمن للعملاء أن الشحنات آمنة ونظيفة.

  • بالنسبة لعمليات التسليم بدون تلامس، يمكن استخدام طريقة دفع إلكترونية مثل البطاقات الائتمانية وبطاقات التسديد.


كما نواصل العمل مع شركائنا في خدمات التوصيل لدعم موظفيهم أثناء هذه الفترة.
وقمنا بزيادة وتيرة إجراءات التنظيف والتعقيم وتشديدها في كافة مرافقنا في المملكة العربية السعودية.


يرجى زيارة الرابط لمزيد من المعلومات حول جهود شركة أمازون لدعم الموظفين والعملاء والمجتمعات على الصعيد العالمي